الجمعة، 26 مارس 2021

أنا مصاب بالتهاب الكبد سي

 




أنا مصاب بالتهاب الكبد الوبائي سي وهو شكل من أشكال التهاب الكبد الناجم عن فيروس معروف في الشارع باسم HCV. قبل اكتشاف التهاب الكبد سي في عام 1989 ، اعتادوا على الإشارة إلي كاسم ذي صلة بإخوتي الصغار ، "الكبد غير أ - غير - ب". إنه مخزون مضحك من عالم الفيروسات ، لكن كل ذلك تغير في عام 1989. ما يقرب من 15 إلى 20 في المائة من الناس قادرون على التعامل معي وتطوير المناعة. هذا لا يتحدث عن البقية ، وأيضًا من 15 إلى 20 في المائة منهم ستظهر علامات حادة عني ، Hepatitus C. 


من المعروف أن لكل 100 مريض التهاب الكبد الوبائي المزمن ، 20 مصابًا بتليف الكبد. تليف الكبد هو تندب مؤلم للكبد يمكن أن يتطور إلى سرطان الكبد. لقد أصبت أكثر من 180 مليون شخص حول العالم ، وأنا الآن مسؤول عن غالبية عمليات زرع الكبد وسرطان الخلايا الكبدية وأيضًا السبب الرئيسي للوفاة بين المرضى المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية. 


في معظم الأوقات ، الأشخاص الذين يحملونني في الحالة المزمنة ، التهاب الكبد الوبائي المزمن ، لن تظهر عليهم أي أعراض. هذا لا يتحدث بشكل جيد عن نفسي ، ولكن بدون مزيد من التأخير بمرور الوقت يمكن أن أتسبب في تلف الكبد على المدى الطويل. هذا بسبب طبيعتي المنقولة بالدم. أعمل ببطء وقد لا يحدث تلف شديد في الكبد إلا بعد مرور 10-40 عامًا من إصابتي الأولية بالعدوى. عند خلط الأشياء ، تختلف الأعراض الخاصة بي بناءً على كل ناقل فردي. غالبًا ما تشبه أعراض الأنفلونزا التي تشمل: 


- آلام الجسم 


- فقدان الشهية 


- الصداع 


- الإسهال 


- التعب 


- الغثيان 


- التعرق الليلي 


- آلام البطن 


- ألم الربع الأيمن العلوي 


لأن هذه الأعراض ، كما ذكرت ، تشبه المداخن ، فمعظم الناس لا يدركون أن لديهم أنا حتى يزوروا الطبيب ويخضعون لفحص جسدي. حتى مع ذلك ، يمكنني أحيانًا المرور دون أن يلاحظها أحد ما لم يتم عمل الدم. غالبًا ما توجد حالات ، حيث يذهب الأفراد للتبرع بلود أو بلازما ، وسيعودون بنتائج إيجابية لاختبار HCV. 


مشاركة الإبر ، ومشاركة المخدرات ، والجنس غير المحمي ليست سوى بضع طرق يمكنني من خلالها الانتشار على نطاق واسع. الأمر بسيط مثل اتصال الدم بالدم. أينما وجدت أنا موجود أيضًا. أشياء مثل الثقب وإبر الوشم هي بعض الأشياء المفضلة لدي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

How To Avoid The Dangers Of Paget S Disease Of The Breast

  A large number of you will have known about Paget's Disease, which is a genuine bone sickness, yet a considerable lot of...